رئيس التحرير : مشعل العريفي

هجوم على أبو تريكة بسبب تصريحاته بشأن حملات "دعم المثليين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تسببت تصريحات اللاعب المصري السابق محمد أبوتريكة، المحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، بشأن رفض حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي، في إثارة موجة جدل واسعة.
حملة هجوم على أبو تريكة ووفقا لشبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية فإن تصريحات أبو تريكة عن معارضة المثلية الجنسية تجري مراجعتها داخليا بواسطة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.
وأكدت القنوات القطرية إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنجليزية: "بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم".
بدوره قال المتحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لشبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية: "نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع".
تصريحات أبو تريكة وجاءت التصريحات خلال حلقة استديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي، حينما أشار أبو تريكة إلى الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي حقوق المثليين بين 27 نوفمبر و2 ديسمبر من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعم المثليين مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح.
وقال: "صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية". كما دعا اللاعبين العرب والمسلمين إلى الاعتذار عن المشاركة في هكذا مباريات وجولات.

arrow up